مشروع سياحي بيئي متميز " Foret Naya"

 

28- 8 -2022    

في قلب الجبل (بلدة بطمة الشوف) ، وسط غابة كثيفة من أشجار الصنوبر، وعلى بعد أكثر من كيلومتر عن الأماكن المأهولة، يقع مشروع سياحي بيئي ترفيهي بامتياز، مشروع Foret Naya" لصاحبه السيد محفوض زين الدين. 


بوصولك إلى بوابته الخارجية، تلمس نفحة الجمال التي ستلاقيها في الداخل، فهو أشبه بنصب تذكاري يحتضن بوابة ضخمة تعلمك عن وصولك الى مكان مميز. تتخطى هذا المدخل بامتار قليلة لتبدأ برؤية جمال الطبيعة وما صنعه هذا الانسان من منشآت متآلفة معها حتى لتكاد تكون جزءاً منها. 


فهنا منزل صغير يقطنه عمال المشروع وهو مبني بطريقة هندسية جميلة وبألوان تمتزج بالطبيعة من لون السنديان الأخضر والبني إلى لون أوراق الخريف الصفراء ووصولاً الى ألوان القطلب والفطر وغيره، فيخيل لك أن من بناه قد لا يكون من فئة البشر التي نعرفها. 


وهناك ترى مساحة مصونة بشكل مميز ومخصصة لأنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة من غزلان لطواويس، الى النعامات الدجاج والبط وغيرهم الكثير. 


أما إذا تعمقنا بالسير أكثر، فنرى أكواخاً خشبية جميلة موزعة بين الأشجار والنباتات، وهي مخصصة للزوار وتؤمن لهم راحة الإقامة والمنامة في عمق أعماق الطبيعة. وتتوسط هذه الأكواخ ساحة مخصصة للنشاطات من ألعاب جماعية و"سهرات نار" وغيرها.


 يتسع المشروع لأكثر من 50 زائراً دفعة واحدة، وهو مزود بالطاقة الكهربائية النظيفة (الطاقة الشمسية). 


ولن يفوتنا بالنهاية أن نضيء على المسبح الخاص الذي يضمه المشروع ، وما يحيطه من أماكن تتيح للزوار التجمع على العشاء أو الغداء أو غيرهما. 


ختاماً، نقول أن لبنان ولا سيما الشوف، قد خصه الخالق بطبيعة جميلة خلابة، على أن نعرف كيف نحافظ عليها، ولا شك بأن مثل هكذا مشاريع تساهم في ذلك لا بل تضيف على الجمال جمال وعلى الطبيعة لمسة بشرية خفيفة وملائمة، تخدم الأهداف البيئة والحيوية لأرقى المجتمعات.