الصورة والابتكارالفني مع المصمم الجرافيكي المبدع وسام أسومة

 المصمم الجرافيكي وسام أسومة صاحب شركة

        .Media Segments S.A.R. L   


10 / 1 / 2023                                        

إن الابداع  هي سمة تميزنا عن غيرنا ، وله وجوه متعددة في كافة  المجالات والتخصصات، في مقابلة أجرتها مجلة  " Opine Digest" الالكترونية مع  المبدع والمحترف  المصمم الجرافيكي الشاب وسام أسومة إبن بيروت ، هو عضو في نقابة مخرجي الصحافي ومصممي الجرافيكي  و ICO-D محترف في تصميم الصور " الكاريكاتيرية " السياسي والفني. وسام من الشباب الذين أثبتوا قدرتهم وبجدارة نقل صورة الفن الكاريكاتوري التقليدي إلى التقنية المتطورة للصورة الالكترونية وهذه التقنية ليس من السهل إتقانها  إلا لكل من ملك الموهبة والتخصص الابداع...ووظف خبرته ومسيرته المهنية في دول الخليج بإبتكار هوية خاصة به وبأعمالها إذ أنه إستطاع وسام  من خلال شركته الخاصة وأعماله وتصاميمه أن يترك بصمة  لدى الكثير  حيث جذب الكثير من المشاهير والشخصيات المهمة إضافة إلى متابعيه في مواقع شبكات التواصل الاجتماعي ، حيث مزج الواقع الاقتصادي والمعيشي والأوضاع الاجتماعية والسياسية الراهنة بطريقة  مبدعة سلسة وهادفة . 

لم تكن تصاميمه ورسوماته التقليدية تقتصر على كاريكاتور لفئة  معينة ، بل كانت  شاملة ومتعددة  ومتميزة ومبدعة  شملت شخصيات  قيادية وسياسية وفنية ومشاهير من جميع أنحاء العالم وإخذت بعض أعماله طابع Nostalgia” " والحنين إلى الماضي حيث تمكن  من ترميم الصور القديمة المهترئة وإعادة  إحياء الذكرى من خلال ترميم الصور  بطريقة  رائعة وخلاقة، بالإضافة إلى الصور الفنية ذات العمل المبتكر والخلاق ،ولا ننسى التصميمات لشعارات لماركات عالمية  أخذت جزء مهم  من اعماله.

إن بصمة وسام في إظهار إبداع أعماله هي تقنية حديثة  بالنسبة لدول العالم العربية والشرقية وهي الأكثر رواجاً في الولايات المتحدة الأميركية  و أوروبا بإعتبارها  عاملاً لافتاً  للقراء ونجدها صور على غلاف  الصحف والمجلات  ك" نيويورك تايمز " والتايم  وغيرها ... 

بالمختصر...المبدع وسام أسومة  يلامس  العالمية بأعماله الخلاقة والمتميزة.

ولدى سؤالنا  وسام : 

كيف بدأت مسيرتك المهنية ك "مصمم غرافيكي" وكيف طورتها ؟

خبرتي تفوق 25 سنة ، حتى أنني بدأت تجربتي قبل الانتهاء من دراستي وطورتها مع الدراسة، شغفني بهذا النوع من العمل  جعلني سباقاً و متابعاً للتكنولوجيا لكي نتمكن من مواكبة أي جديد وإستخدامه لارضاء زبائننا، ومثابرتي في العمل  فتح لي أبواب على دول الخليج والعالمية وتعاملت مع شخصيات سياسية مهمة ومسؤولين ومشاهير ومبتكرين وخصوصاً  أن لوحاتي الديجيتال عرضت بمعارض دولية و نالت ايجابية وإستحسان من جميع انحاء العالم.

ما هو برأيك اهمية هذا التخصص " التصميم الغرافيكي" في الزمن الالكتروني ؟

إن هذا التخصص مطلوب في كل  المجالات وخصوصاً للشركات والافراد والمصانع التي تطمح في  تسويق  وتصريف إنتاجاتها وبضائعها بطريقة محترفة. وهذا  التخصص يعتبر من أنجح الاعمال واسرعها في تحقيق الأرباح إذا عرفنا كيف نتقنه ، ولا يمكن أن ننسى مدى أهميته في مواقع التواصل الاجتماعي أو ما يسمى في السوشيل ميديا ونحن  أصبحنا  في العالم الرقمي ومجاله واسع ، فالعولمة جعلت من العالم قرية صغيرة.

وما هي الصعوبات التي تواجهونها بحكم انكم مطورين ومصممين الخدمات المواقع الالكتروني والميديا؟

الصعوبات التي نواجهها، هي عدم توفر البيئة المحيطة المناسبة لهذه الاعمال، علماً إن المصمم يحتاج الى راحة وتركيز و إنترنت سريع و جهاز متطوريلبي حاجته في إنهاء عمله بطريقة سريعة ومتقنة.

  • ما هي الخدمات التي تقدمها؟
  • تصميم الشعارات  " Logo "
  • Branding
  • تصميم المواقع الالكترونية
  • تصاميم السوشيل ميديا
  • تصاميم الإعلانات الخارجية  BILLBOARD
  • تصاميم الإعلانات عبر الشاشات الالكترونية
  • تصاميم تطبيق موبايل Mobile application
  • تصاميم Photo Custom Caricature الطريقة الحديثة والنادرة .
  • إذ أن كل تصاميمنا رقمية  “  Digital " ومطبوعة ذات جودة عالية ومتقنة.

الممثل الاميركي ويل سميث

 الرئيس الاميركي السابق باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ما هي احب الاعمال التي قمت بتنفيذها  الاحب على قلبك ؟

بالإجمال إن جميع الاعمال  التي  قمت بها أحبها وهي جزء من شخصيتي وخصوصاً إذا كانت تصور  حالة إجتماعية وإقتصادية بطريقة مبسطة وجميلة ، ولكن  هناك من  الاعمال التي أخذت   مجهود ووقت وأشعر بإعتزازهي تصميم بما يعرف

 Double Expore Digital Matte Painting Art for

سموالشيخ محمد بن زايد آل  نهيان وسمو الشيخ محمد بن راشد 

هل  أنت مهتم  في  العمل في الخارج وخصوصاً أن لديك تاريخ من الخبرة وهذا تخصص له طابع عالمي؟

صراحة  أنا ما زلت أدرس عدة  عروض  من الولايات المتحدة الاميركية وغيرها وإنني أبحث عن  الفرص  التي تظهر موهبتي وخبرتي ولامانع  لدي أبداً العمل  في الخارج طالما ما زلت أشعر أنني مازلت قادراً على  تقديم المزيد و الكثير من الافكار والاعمال.

لمن يريد تصميم  لشعار ما او موقع  كيف يمكنه التواصل معك؟

أولاً أود أن أقول لكل من يريد أن ينحج في عالم الاعمال والعلاقات هو بحاجة لهوية محترفة ،بحاجة لشعار " Logo " وتصميم لبوابة الالكترونية  وإعلان ، فهذا حتماً سيساعده ولدينا أعمال  تتناسب مع كافة الميزانيات ويمكنهم التواصل

 على الرقم التالي :    70121210 -( 961 )+          

أو المراسلة على البريد الالكتروني : wissam.a@gmail.com

والموقع الالكتروني :  www.mediasegments.com

نعرض عليكم بعض أعمال المبدع وسام أسومة : أخبار في صور