أول أوركسترا "هاند بان" في العالم تلامس دقات القلوب....أنس الحلبي في الطريق الى العالمية


راوية ذياب - 1-8-2021 

الموسيقى نظام معرفي لازم للوجود الانساني في الكون ، كيف اذا ارتبط بآلة لها صوت دقات قلب الأم بعودة الى حالة التشكل الأولى للجنين، آلة الهاند بان الموسيقية ترجع الى مرحلة الأجنة و تعيد التكوين الموسيقي في رحلة مع الاسترخاء و التطور الحسي. 

هذا ما أثار الشاب أنس الحلبي ودفعه لإنشاء أول أوركسترا "هاند بان" في العالم بقيادته ، التي انطلقت في مهرجان "EMIGALA" للأزياء في دبي . 


و التلازم بين أول عازف "هاند بان" بالوطن العربي أنس الحلبي و آلته الموسيقية ، كشف عن جوانب كثيرة بشخصيته، فمنذ البداية اهتم أنس بآلة العود بعمر التسع سنوات كبادرة في سبيل الموسيقى ومن ثم لجأ الى الحالة الإيقاعية في عزف الدرامز، حتى اكتشف آلة "الهاند بان" كحكاية جديدة والتي استحدثت في سويسرا عام ٢٠١٢، واستحقت ان يدرسها بعناية هناك و ينشرها فيما بعد في الوطن العربي . 

استطاع أنس أن يلامس الكثير من دقات القلوب عبر آلة الهاند بان، وأدخل العزف الشرقي عليها، مما حفز الكثير من الراغبين بان يكونوا طلاباً لتعلم العزف عليها ومن أعمار مختلفة  وجنسيات متعددة، وهم يشكلون الآن عائلة الهاند بان بقيادة المدرس المعتمد في الشرق الأوسط أنس الحلبي. 


بعد التدريس و تدريب الشغوفين بهذه الآلة لمدة سنتين، استطاع أنس ان يصل للعالمية عبر تشكيل أول أوركسترا هاند بان في العالم ، مؤلفة من ٤٠ عازف من ٢٣ بلداً في العالم ، انطلقت في مهرجان"EMIGALA "للأزياء في دبي لتلامس دقات قلوب العالم .  

و تقول أغلق عينيك حتى يصبح القلبُ عينك ، و بهذا تطل رؤية الهاند بان على عالم آخر.