حفل تكريم الفنانتين ليليان نمري وبرناديت حديب وعدد من الشعراء.

بدعوة من منتدى حرف ولون الثقافي، وجمعية الانماء الاقتصادي،  أقيم حفل تكريم الفنانتين المميزتين ليليان نمري وبرناديت حديب اضافة لعدد كبير من الشعراء والفنانين من كل لبنان، وذلك عصر نهار الاثنين في ٢٧/٦/٢٠٢٢ في المركز الثقافي الروسي في بيروت.

بدأ الحفل بكلمات لكل من :

الاستاذ فادي الشامي رئيس جمعية الانماء الاقتصادي الذي شدد على اهمية اقامة مثل هذه النشاطات في هذه الظروف الصعبة.

وتلاه الشاعر محمد زويهد عن المنتدى، والممثل سعد حمدان عن نقابة الممثلين.

ومن ثم توالى عدد من الشعراء والشاعرات على المنبر، حيث نثروا حبيبات الشعر والادب والفن في الصالة، تفاعل الجميع مع قصائدهم وخواطرهم.



وقد اختتم الحفل بتسليم دروع للمحتفى بهم من النجمتين صاحبتي العلاقة، ولكافة الشعراء والفنانين المكرمين. ودعي الجميع الى المشاركة بتوقيع كتاب الاديبة ساميه خليفة .

على هامش الحفل كان لمجلة الرأي الآخر الالكترونية opinedigest.com بشخص رئيس تحريرها،  حديث مع الفنانتين النجمتين ليليان نمري وبرناديت حديب.



الفنانة برناديت حديب، اهلا وسهلا بحضرتك في مجلة الرأي الآخر الالكترونية والف مبروك على التكريم، هل لك ان تخبرينا  ماذا يعني لك التكريم عامة؟ 

التكريم عامة لا يعني لي الكثير، فالتكريم بالنسبة لي هو محبة الجمهور وليس ورقة او درعاً، انما هذا التكريم من منتدى ثقافي يختار نخبة من المجتمع، يعني لي الكثير ويعطيني دفعاً للمثابرة على ما أقوم به. فأنا اليوم جداً سعيدة بهذا التكريم من منتدى حرف ولون، كونه يدمج بين الثقافة والفن وهي "خلطة عجيبة وجميلة"، فمشاركتنا مع شعراء لديهم الباع الطويل في الشعر تعني لي الكثير لا سيما وأن المرحوم والدي كان يكتب شعراً...لذا، أنا أعتبر اليوم أنني أتكرم بوجود هذه النخبة وتعني لي أكثر من الدرع بكثير...

اليوم ، أنت اسم غني عن التعريف في مجال الفن والتمثيل، كيف تنظرين الى المستقبل الفني اجمالاً في لبنان؟

أنا اعتبر أننا في "معمل" أو "مطبخ" للفن، وبالتالي يوجد الجيد ويوجد المتوسط كما يوجد السيء، انما لا بد أن تبقى الأعمال الجيدة هي المقياس الأساسي وهي المستقبل المستدام للفن.

سؤال أخير، كيف تنظرين الى وسائل التواصل الاجتماعي واهميتها؟

احب بشكل عام وسائل التواصل الاجتماعي وهي تبقينا قريبين ممن يحبنا ونحبه، وأنا دائما أغب باستعمالها بالشكل الفرح والايجابي. كما انني لا أحبذ الوسيلة التي تدفع الى الكره أو الردود العنيفة كـ"تويتر " مثلاً. 


الفنانة ليليان نمري:

العظيمة ليليان نمري، كيف تنظرين الى وسائل التواصل الاجتماعي ؟ وهل تعتبرينها وسيلة لانجاح الفنان؟

هي وسيلة مهمة وضرورية ومفتوحة للجميع، منهم من يستعملها للشر والانتقاد والتشويه والافتراء، ومنهم من يستعملها للشهرة واظهار موهبته، غير انه لا شك بأن لها نواح ايجابية كثيرة. أما في ما خص اعتبارها كافية لايصال الفنان، فأنا لا اوافق على ذلك كلياً. كثر نجحوا وتفوقوا عليها واعتبروا نجوم لفترة وجيزة ومن ثم اختفوا...من هنا  تبقى الموهبة والعمل الجدي والقريب من الجمهور من مسرح وغيره ، هي الاساس.