افتتاح معرض بالسويداء لمنتجات المشروعات الصغيرة المدعومة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

السويداء - سهيل حاطوم - 21 -12 -2021

بمشاركة نحو 46 إمرأة من محافظة السويداء من أصحاب المشروعات الصغيرة، تم افتتاح معرض لمنتجات تلك المشروعات المدعومة من قبل مشروع  ( من الفكرة إلى المشروع ) التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية.


ويضم المعرض المقام بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء تشكيلة متنوعة من الأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية والزراعية.


منسقة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السويداء  /رشا حاطوم/ أشارت إلى أن المعرض يأتي في إطار دعم ريادة أعمال المرأة وتمكينها اقتصاديا وذلك من خلال دعم المشروعات الصغيرة وتمويلها عبر مشروع ( من الفكرة إلى المشروع ) سواء من ناحية التدريبات في ريادة الأعمال والتسويق بالإضافة إلى التمويل وفقا لطبيعة كل مشروع  .


وتتنوع المشروعات الصغيرة المشاركة في المعرض بين مشروعات لتصنيع الألبان والاجبان ، وتصنيع الزيوت الطبيعية من بذار السمسم وحبة البركة وطحينة السمسم وزبدة الفستق ، وتجفيف مختلف أنواع الفاكهة، وتصنيع المخللات والكشك والزهورات والخبز العربي، بالإضافة إلى صناعة الألعاب والمطرزات وتصميم الأزياء وصناعة الألبسة من خيطان الصوف وسجاد الصالونات والغرف وتصنيع الحقائب والأعمال اليدوية وسواها من المشروعات.



الجدير ذكره أن مشروع (من الفكرة إلى المشروع )انطلق قبل نحو ثمانية أشهر لدعم المشروعات الصغيرة التي تعمل في السوق والتي تمتاز بأنها نوعية ورائدة وغير مكررة وموزعة على ساحة المحافظة بشكل متوازن بما يتماشى مع جهود دعم المرأة وتمكينها خاصة في ظل ظروف الأزمة التي تمر بها البلاد، و بما يدعم سبل العيش للنساء ويساعدهن في الاعتماد على الذات.