يوفر 22  فرصة عمل لنساء معيلات لأسرهن…انطلاق العمل في مشروع تنموي في مدينة شهبا بدعم من فعاليات خيرية

السويداء - سهيل حاطوم - 17 - 3 -2022

 انطلق مؤخراً في المنطقة الصناعية في مدينة شهبا بمحافظة السويداء العمل بمشروع تنموي عبارة عن مشغل للخياطة باسم "بيت الجبل للمنسوجات "، حيث يوفر فرص العمل لنحو 22 سيدة . 

المشروع الذي تم تأسيسه بدعمٍ من عدد من الفعاليات الخيرية يسهم في تحقيق مصدر دخل للنساء العاملات فيه ويحولهنّ من فكرة طلب المساعدة والدعم المادي المباشر إلى العمل التنموي، ويجعلهنّ مساهمات في العطاء والإنتاج خاصة وأنه تم اختيارهن من الُمعيلات لأسرهن بما يساعدهنّ في إعالة أطفالهن،  حيث أن من بين العاملات من توفي زوجها أو لديها أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

مسؤول التسليف والمشاريع في مكتب التنمية المحلية في محافظة السويداء /وليد الحمود / أشار إلى أن المشروع هو اجتماعي تنموي خيري يعكس حالة التكافل بين أفراد المجتمع , لافتًا إلى أنه تم التواصل مع مجموعة بصمة وطن الخيرية التي ساهمت في اختيار العاملات فيه وفق شروط معينة بحيث تم اختيار النساء المعيلات لأسرهن والمحتاجات للعمل . 

ولفت /الحمود/ إلى أنه تم التنسيق مع إحدى المؤسسات التنموية "مؤسسة ريما طليعة"  التي وفرت لهنّ التدريب على الماكينات بشكل مجاني قبيل تأسيس هذا المشروع بحيث أصبحن قادرات على إنتاج الألبسة المختلفة والستائر التي يجري بيعها بسعر التكلفة وبشكل مباشر. 


كما أضاف بأن هذا المشروع الخيري التنموي يقدم منتجاته بدون هامش ربح، لافتاً إلى أنه يتم التحضير حالياً لافتتاح منفذين للبيع المباشر في كل من مدينتي شهبا والسويداء، بالإضافة إلى العمل على افتتاح فرع للتنجيد بخبرة ممتازة مع التفكير بإحداث مشاريع تنموية متناهية الصغر  في عدد من القرى النائية بالمحافظة.