مؤسسة مرساة بالسويداء.. أكثر من 3 أطنان من المساعدات لمتضرري الزلزال..



السويداء- سهيل حاطوم - 25- 2- 2023

شاركت مؤسسة مرساة الخيرية التعليمية التنموية في محافظة السويداء بشكل فاعل في حملات المساعدات الإغاثية التي أرسلتها المحافظة إلى متضرري الزلزال في محافظات حلب و اللاذقية وحماة.


رئيسة مجلس أمناء المؤسسة ريماز عبد الحي أوضحت أن المساعدات تصمنت أكثر من 3 أطنان من الألبسة الشتوية شملت 1500 معطف شتوي لأطفال الأسر المنكوبة ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و 16 سنة ، وألبسة متنوعة بينها 600 قطعة نسائية ورجالية وألبسة للأطفال ونحو 150 من الأحذية الجديدة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 200 حصة من حليب الأطفال والسلل الصحية والغذائية وكميات من مادة التفاح، مبينة أنه تم تسليم تلك المساعدات باليد للمستفيدين وبشكل مباشر بإشراف لجان الإغاثة في تلك المحافظات المتضررة.


وأشارت عبد الحي إلى أن مؤسسة مرساة تعمل حاليا على مساعدة الأسر المتضررة التي وصلت إلى محافظة السويداء واستهداف الأطفال القادمين مع حملات دعم وتبني، إلى جانب خطة مستقبلية بهذا الخصوص.


ولفتت إلى أن مؤسسة مرساة وبالتوازي مع الحملة الإغاثية التي نفذتها بالتنسيق مع محافظة السويداء ، زارت قرى / بهم - طليلين - تل اللوز- أبو زريق - قيصما / في الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة، بالإضافة لقريتي / حزم وذكير/ في الريف الشمالي ووزعت على الأسر فيها السلل الغذائية، وهي مستمرة بالعمل على برنامج دعم الطلاب الجامعيين من أبناء الأسر الفقيرة والذين وصل عددهم إلى 230 طالبا وطالبة ، حيث يتم تقديم راتب شهري يبلغ 75 ألف ليرة للطالب الذي يداوم خارج المحافظة و60 ألف ليرة للطالب الذي يداوم في الكليات داخل المحافظة .


الجدير ذكره أن مؤسسة مرساة أشهرت في شهر تشرين الأول 2021 ونفذت العديد من المبادرات الخيرية والتنموية والتعليمية في محافظة السويداء وخارجها، وتكفلت بأجور نقل مرضى السرطان من السويداء إلى مشافي دمشق بشكل يومي لتلقي العلاج بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان.