كفرنبرخ تودع ابنها الرقيب الأول الشهيد سماح حسام الدين بمأتم مهيب.

26-2-2023


ودعت بلدة كفرنبرخ الشوفية إبنها البار البطل، شهيد قوى الأمن الداخلي وشهيد الوطن، الرقيب الأول سماح عاصم حسام الدين في مأتم رسمي وشعبي مهيب، حضره شخصيات سياسية، اجتماعية، عسكرية ودينية وحشد غفير من أبناء البلدة والبلدات المجاورة.

وكان الرقيب الأول صاحب العلاقة قد استشهد أثناء قيامه بواجبه الوطني الذي يقضي بحماية أهله ومجتمعه ووطنه ممن يعيثون في الأرض إجراماً وفساداً. فخلال مهمة لدورية من وحدته في منطقة الكرنتينا أبلغوا عن هروب سارق من منطقة جونية باتجاه بيروت، ولدى اقتراب الدورية من شخص على دراجة ألية استشبهت فيه بأنه السارق، بادر الى إطلاق النار باتجاه الدورية التي ردت بالمثل، ما أسفر عن إصابة الشهيد إصابة خطيرة نقل على أثرها الى المستشفى للمعالجة إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة .   

تقدم الحضور إضافة ألى المشايخ الأجلاء، النائب مروان حمادة، ممثل مشيخة العقل، ممثل وزير الداخلية، ممثل قائد الجيش وممثلي كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي، إعلاميون، قضاة، محامون وضباط وحشد غفير من الأقرباء، الأصدقاء والمحبين.  


بدأت مراسم التشييع بلوحات شعرية رثت الشهيد وأضاءت على كبر الفاجعة وواست عائلته الصغيرة والكبيرة، تلتها كلمات باسم مؤسسته (قوى الامن الداخلي) ألقاها ممثل وزير الداخلية، ثم كلمة بلدته فكلمة عائلته، والتي أجمعت على شهامة وشجاعة وتميز الشهيد. ومن ثم وعلى وقع لحن التعظيم الذي عزفته فرقة من قوى القوى الداخلي ورفاق الشهيد، الذين قدموا السلاح للجثمان في كل مرة، إن في المشفى، أوعند الصلاة أوعند الدفن.  

رحم الله شهيد من وطننا قام بواجبه بشجاعة وتفانٍ قل نظيرها، على أمل أن يتعلم من مناقبيته وشجاعته  بعض من مسؤولينا وحكامنا، وإن لله وان اليه راجعون.