عام 2023 يحدث طفرةً كبيرةً في أنظمة وبرامج "الذكاء الاصطناعي"

تميّز عام 2023 بحدوث طفرة كبيرة في أنظمة وبرامج "الذكاء الاصطناعي"، والتي اخترقت مختلف المجالات والقطاعات.

وخلال العام 2023، برزت 10 أدوات للذكاء الاصطناعي، وكانت الأكثر شيوعاً، أولها، ChatGPT ، الذي يندرج تحت فئة "الدردشة"ويمكّن المستخدمين من طرح أسئلتهم واستفساراتهم للحصول على معلومات وردود مختلفة في شتى المجالات، وحصل التطبيق على شعبية واسعة حول العالم منذ إطلاقه.

والأداة الثانية، Character.ai ، وهو أيضاً تطبيق دردشة، وفي المرتبة الثالثة، حل تطبيق Quillbot بقائمة أكثر 10 أدوات للذكاء الاصطناعي شيوعاً في 2023، ويندرج تحت فئة "الكتابة بالذكاء الاصطناعي".

وجاءت أدارة Midjourney ، في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أكثر 10 أدوات للذكاء الاصطناعي شيوعاً في 2023، والتي تندرج تحت فئة توليد الصور.

وفي المرتبة الخامسة، حل تطبيق Hugging Face ، المتخصص في معالجة البيانات، أما Bard وهو نموذج الدردشة الأولي الذي طورته Google ، فيأتي في المرتبة السادسة ضمن قائمة أكثر 10 أدوات للذكاء الاصطناعي شيوعاً في 2023، وحل NovelAI في المرتبة السابعة، وهو تطبيق يندرج تحت فئة الكتابة بالذكاء الاصطناعي.

وفي المرتبة الثامنة جاء تطبيق Capcut  ، ويندرج تحت فئة "توليد الفيديوهات"، وجاء تطبيق Janitor AI من فئة الدردشة في المرتبة التاسعة، وتذيل تطبيق Civitai  قائمة أكثر 10 أدوات للذكاء الاصطناعي شيوعًا في 2023، وهو التطبيق الذي يندرج تحت فئة "مولد الصور".