ظلّ الملائكة في المجتمع - مركز حرمون للتأهيل والرعاية - الحلقة الأولى

الشيخ مكرم المصري - 31- 3 - 2023 


تعنى " جمعية مركز حرمون للتأهيل والرعاية" والكائنة في قضاء راشيا، (تأسست بتاريخ ٢٤- آب ٢٠١٦ علم وخبر ١٧٣٣) بتأهيل ورعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة وكذلك برعاية الأيتام والمحتاجين.
يقوم المركز بتأهيل الأطفال وفق برامج التعليم الأكاديمي والتدريب المهني، ويقدم خدمات العلاج الإنشغالي وعلاج النطق والعلاج النفسي والفيزيائي.
يضم المركز ما يقارب خمسين طالباً يحضرون يومياً الى الدوام في الصفوف المختصة من كافة الحالات، منها تسعة حالات توحد وباقي الحالات من مختلف الحالات الخاصة، مثل التأخر العقلي الشديد والخفيف، اعاقات سمعية وحركية، متلازمة داون وغيرها...أما بالنسبة لدار الأيتام والمحتاجين فيضم المركز عشرين طالباً من عمر أربع سنوات الى عمر الأربعة عشر سنة.
تتعدى خدمات المركز نطاق راشيا إلى غيره من الأقضية، حيث يقصده المستفيدون من أقضية البقاع الغربي، البقاع الأوسط، حاصبيا، ومرجعيون، ويضم المركز مشغلاً لصناعة الصابون البلدي. يشغل المركز ثلاثة أبنية واحدة مخصصة لدار رعاية الأيتام والمحتاجين والثانية لذوي الإحتياجات الخاصة والثالث يستعمل كمبنى اداري.

كل التوفيق والدعاء لهذا المركز ولجميع المؤسسات الاجتماعية والانسانية المماثلة بالتقدم والتطور، ونحن بدورنا نشكركم عن أنفسنا ونشكركم نيابة عن كل  طفل يستفيد من تقديماتكم في شتى المجالات.