ظل الملائكة على الأرض - الحلقة عشرين- مركز بيت الدين

الشيخ مكرم المصري - 27- 7- 2023

مركز بيت الدين للرعاية الصحية الأولية 

بإشراف المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية – عين وزين 

إنطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية التي من شأنها تعزيز موقع المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية، في القطاع الصحي وفي المجتمع من خلال تنمية علاقات التعاون مع المستشفيات والمراكز الصحية الأولية في المنطقة والجوار وتأمين الخدمات الصحية لأكبر شريحة من المجتمع، ونظراً لتراكم خبرات فريق عمل المؤسسة في أعمال الجودة والنوعية من خلال تطبيق معايير الجودة ومعايير الإعتماد، ما جعله مؤهلاً لمشاركتها مع مؤسسات زميلة، كان توقيع اتفاقية تعاون في ما بين وزارة الصحة العامة ومجلس أمناء المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية لتشغيل مركز بيت الدين الصحّي الحكومي ضمن الشبكة الوطنيّة للرعاية الصحيّة الأوليّة وذلك بتاريخ 01/05/2019. 

إنطلقت المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية – عين وزين - في هذا المشروع من رسالتها وخطتها الإستراتيجية، ونتيجة لتظافر جهود وزارة الصحة العامة ومجلس أمناء المؤسسة، للعمل على تطوير شبكة رعاية صحية في الجبل والمنطقة، وبذلك يكون مركز بيت الدين للرعاية الصحية الأولية مركزاً طبياً رائداً يقدم خدمات صحية شاملة ومتكاملة ويلبي حاجيات المحيط الصحية الاساسية ، وتعزيز أعلى مستوى ممكن من الوضع الصحي للسكان والمحيط من خلال الخدمات الصحية التي يقدمها ودراسة حاجات المجتمع المحلي.

 يفتح مركز بيت الدين للرّعاية الصحيّة الأوّليّة أبوابه كالتالي: 

من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر. 

أيام السبت: من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا. 

ما عدا أيام الآحاد وأيّام العطل الرسميّة. 

يوميًّا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، أما أيام السبت فيستمر العمل حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، ما عدا الآحاد وأيّام العطل الرسميّة. 

الخدمات المقدمة: 

يقدّم المركز خدمات طبيّة وتشخيصيّة موثوقة وذات جودة عالية، بأسعار رمزيّة شبه مجّانيّة وذلك وفق التسعيرات الرسميّة المعمول بها في الدولة اللبنانيّة (المعتمدة من قبل وزارة الصحة العامة؟؟)

 تتوزّع خدمات المركز كالآتي: 

1-عيادات متخصّصة تضم:  

الطبّ العامّ، وطبّ العائلة، وطبّ الأطفال، ولقاحات الأطفال، والجراحة النسائيّة والتوليد ، وأمراض القلب والشرايين، وأمراض الغدد الصمّاء، وأمراض الجهاز الهضمي، وطب العظام والمفاصل، وطبّ الأسنان.


2- المختبر:

 لإجراء كافة الفحوصات المخبرية وذلك بالتعاون مع المختبر الطبي في عين وزين مديكال فيليدج. يفتح المختبر أبوابه من السّاعة 9:30 حتّى الساعة 11:30 صباحًا.


3- توزيع الأدوية:

  يتم توزيع الأدوية المزمنة وغير المزمنةيومياً  من السّاعة 9:00 صباحًا حتّى الساعة 1:00 من بعد الظهر مقابل مساهمة مالية رمزية . 

4- اللقاحات: يتم توزيع اللقاحات مجاناً. 


5- خدمات التصوير الطبي : يتم العمل لتأمينها في مرحلة لاحقة.


للاستفسار والمواعيد، الرجاء التواصل على الرقم 05/503103