رنيم أبو فخر تميز في مجال  العزف بالسويداء تدعمه بالرياضة والمطالعة والتفوق الدراسي

عمر الطويل
رافق شغف الموسيقى رنيم خالد أبو فخر منذ طفولتها ليثمر بعد سنوات من التدريب و التعب والاجتهاد عن عازفة أظهرت تميزها عبر حفلات شاركت بها و منابر أطلت من خلالها .


و بدأت رنيم / ١٦ / عاما بالعزف كما ذكرت خلال حديثها لمجلة الرأي الآخر الالكترونية بعمر تسع سنوات بداية على آلة الأورغ و فازت بمرتبة الريادة على مستوى المحافظة للصف الرابع ثم تحولت للعزف على آلة الكمان ونجحت معها بنيل الريادة على مستوى سورية بالصفين الخامس والسادس.


وبينت رنيم كيف ظهرت لمتذوقي الفن عبر اوركسترا وزارة التربية بقيادة المايسترو كمال سكيكر والتي انضمت لها ومازالت عضوا فيها و كذلك معهد فريد الأطرش للموسيقى إضافة لفرقة الإناث السورية / ألوندرا / بقيادة المايسترو أوج أبو زيد التي تواصل التدريبات معها و تسجيل عدة معزوفات و مقطوعات فيديو كليب.


و بحسب رنيم الحائزة أيضا على المركز الأول بالمسابقة الفنية " استديو الشباب " على مستوى المحافظة لأكثر من مرة فإنها في تدريب يومي دون انقطاع إضافة لتدريبات على المقطوعات العالمية على آلة الكمان كونها تجد في الموسيقى صديقة الحياة الأولى بحيث تلجأ إليها في ساعات فرحها وكذلك حزنها و تعبر بالعزف عن شيء جميل موجود داخلها يعطيها حافزا للاستمرار والمتابعة لتطوير إمكاناتها والوصول لمراحل متقدمة في هذا المجال . ويتماشى تميز رنيم الموسيقي مع وجود موهبة رياضية لديها بكرة الطاولة بحيث حققت المراكز الأولى في البطولة المدرسية لمرحلة التعليم الثانوي على مستوى مدارس محافظة السويداء وتحضر حاليا كما بينت لبطولة الجمهورية المعتمدة من الاتحاد الرياضي .
كما تشغل المطالعة جانبا مهما في حياة رنيم بحيث قرأت أكثر من خمسين كتابا من روايات و قصص عالمية توافقا مع محافظتها على تفوقها الدراسي بالحصول على المراتب الأولى على مستوى مدرستها وهي تحضر للشهادة الثانوية للفرع العلمي للعام القادم .