دورة الحياة المتكاملة

لينا صياغة - ٢٥-١٠-٢٠٢٣
 

 اتت رلا عند جدتها و سألتها : لماذا الحروب يا  جدتي؟؟ لماذا يهدمون البيوت ؟؟ و يقتلون الناس ويعيثون فساداً ؟؟لا يمكن لإنسان فعل ذلك!!

قالت الجدة : اجلسي قربي لنتكلّم قليلا ، ثمّ تابعت قائلة :  أعلم مدى تأثرك بما ترين و تسمعين ، لكن يجب أن تعلمي أن الحروب دائما كانت موجودة فهناك من يفرح لتعاسة  ويتغذى على الطاقات السلبية عند الآخرين هؤلاء أشباح دون أرواح ، اذ لا يمكن لإنسان أن يؤذي نملة او نبتة لأنه يعلم بأنه جزء من المنظومة الكونيّة  وبأن أي فعل مؤذٍ مهما كان صغيرا سوف يعود إليه لأن القانون الإلهي الذي يحكمنا عادلًا.    

  ينقصنا يا جميلتي التوعية الروحيّة في مجتمعاتنا بعيدًا عن العصبية و المعتقدات التي تحدّ من النمو الفكري و الوجودي لأي فرد ، واعلمي يا حفيدتي الجميلة أن الوجود كشجرة متكاملة بجميع تفاصيلها ولا يجوز استثناء شيئا منها مثلًا بذورها  أوراقها  أغصانها جذورها ثمارها  تفرعاتها جميعا،  لأنها بكل مكوناتها تكون تلك الشجرة حتى انها بحاجة للسوس الذي ينخر خشبها والفراش  والبعوض والنحل الذي  يلقح ازهارها ويفتك  بثمارها لتتساقط فهكذا تكتمل دورتها الحياتية ، و هكذا هي الحياة  سوف تختبرين هذه الحقائق و تستوعبينها مع كل يوم تعيشينه و تصادفين الصالح والطالح ويخيب ظنك بأناس كثر  . 

عليك ان تلتزمي بالقوانين الحكيمة العادلة ولا تتخلي عنها بسبب اي مخلوق ، فالخالق الحكيم أوجدنا حكماء  كما يجب ان نكون ، ومن يستهتر بالوجود و الموجود ولا يكون حكيمًا محباً سوف يصبح طي النسيان  و تلفظه  الحياة كما البحر يلفظ الحثالة .