تالا نورالدين شابة تجمع بين التميز الرياضي والموسيقي والتفوق الدراسي

عمر الطويل 
تجمع الشابة تالا سمير نور الدين من محافظة السويداء بين التميز الرياضي والموسيقي والتفوق الدراسي وذلك بما يعكس إمكانياتها وقدرتها على العطاء والإبداع .


الشابة تالا لم يؤثر اهتمامها بالموسيقى و العزف على الكمان ضمن معهد فريد الأطرش واهتمامها بالرياضة و ممارسة لعبة كرة القدم في نادي العربي على تفوقها الدراسي بحيث أعطت كل جانب مزيدا من الاهتمام وحقق النجاحات المتتالية التي شكلت مصدر فخر بالنسبة لها ولأسرتها وللوسط المحيط بها  .


وروت تالا خلال حديثها لمجلة الرأي الآخر الإلكترونية كيف بدأ تعلقها  بكرة القدم بسن صغيرة كلعبة مفضلة بحيث كانت تركل الكرة وهي طفلة بكل شعف ومحبة للعب فيها في الحي والمدرسة  متأثرة بالوقت نفسه بأفراد عائلتها وأعمامها المتابعين للعبة والذين سبق لعدد منهم ممارستها إلى أن انضمت بعمر/ 12 /عاما لنادي العربي وشاركت في بطولة الجمهورية للصالات وأحرز فيها فريقها المركز الأول ومثلت ناديها في دوريات فئتي الناشئات والسيدات  وسجلت العديد من الأهداف .
وتمت دعوة تالا للمنتخب الوطني للناشئات للمرة الأولى كما ذكرت عام/ 2019/ بحيث شاركت في بطولة غرب آسيا للناشئات التي أقيمت في  الأردن و أحرز فيها المنتخب الميدالية  البرونزية وسجلت خلالها هدف الفوز على فلسطين وهو الأغلى بالنسبة لها كونه الأول خارجيا ثم شاركت مع منتخبي الشابات والسيدات في عدد من بطولات غرب آسيا وسجلت أهداف فيها و نالت مع المنتخب الميدالية الذهبية في إحدى البطولات بالأردن .


وشغف واهتمام تالا بالرياضة لم يبعدها عن الدراسة و نيل الترتيب الأول على مستوى مدارس مدينة شهبا وصولا خلال العام الدراسي الحالي للتفوق بالشهادة الثانوية للفرع العلمي بمجموع صاف قدره/ 233.6 / من /240/ درجة .
تميز تالا  بالدراسة والرياضة ترافق مع موهبتها بالموسيقى  بحيث لم تكتفي بالعزف على آلة الكمان فحسب بل أجادت العزف على آلة البيانو  في ظل اهتمام والدها الموسيقار سمير بها وشاركت بعدة حفلات على مستوى المحافظة  .


وبحسب والد تالا  فإنهم كأسرة عملوا على دعمها وتشجيعها والاهتمام بها وتوفير الظروف المناسبة لها للتميز لافتا إلى وجود طموحات لديها للفترة القادمة من جميع النواحي العلمية والرياضية والفنية .