بين اللعب والتدريب ...أشرف الحكيم مسيرة عطاء في رياضة التايكواندو

عمر الطويل 
مسيرة  من العطاء في رياضة التايكواندو على مدار أكثر من عشرين عاما جمع خلالها أشرف الحكيم ابن قرية بريكة في محافظة السويداء بين اللاعب والمدرب ليكتب عنوانا للتميز في هذا اللون من الرياضات .


أشرف/35/ عاما العاشق لرياضة التايكواندو منذ طفولته روى خلال حديثه لمجلة الرأي الآخر الإلكترونية كيف دخل ميدانها قبل /23/ عاما كلاعب في نادي العربي بتشجيع من والده وتدرج باللعب والتدريب ليصبح مؤهلا بعدها للمشاركة في البطولات .
وبين أشرف أنه حقق مراكز متقدمة  على مستوى بطولات الجمهورية التي شارك فيها بفئات الناشئين والشباب والرجال ونال مع ناديه المركز الأول ببطولة أندية الدرجة الأولى عام /2011/  ووصل لمراحل متقدمة بالأحزمة التي ظفر بها لافتا إلى أنه توقف عن اللعب  جراء إصابة بالرباط الصليبي وذلك بعد آخر بطولة جمهورية نالها عام /2019/ .


وخلال فترة وجوده كلاعب وبعد توقفه تولى أشرف كما ذكر مهام التدريب في ناديي العربي وشهبا وساهم رغم كل الصعوبات بإعداد وتأهيل العديد من اللاعبين ومنهم من كانوا أبطالا على مستوى الجمهورية إضافة لتوليه رئاسة اللجنة الفنية للعبة بالمحافظة.


ونجح أشرف المواكب لآخر المستجدات  والتطورات في هذه الرياضة  بالحصول مؤخرا على شهادة مدرب دولي درجة ماستر بعد المشاركة بدورة الأساتذة الدوليين بالأردن كما نال شهادة مانح أحزمة دولي بنفس الدورة.
ويأمل أشرف لتحقيق إنجازات خلال مسيرته القادمة كمدرب والاستمرار بتأهيل اللاعبين وتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة في محافظة السويداء .