أول صيدليّة افتراضية في السويداء

أول صيدليّة افتراضية في السويداء مشروع مستدام جديد يلبي حاجات الشباب في قطاع الصيدلة..

همسة مزهر - 24-8-2021

ختاماً لمشروع تدريب صيدلاني استمر لثلاثة أيام متتالية أعلنت "الغرفة الفتية الدولية" في السويداء JCI عن مشروعها الجديد وهو صيدلية افتراضية مستدامة بحضور عدد من الشخصيات المعنية بالمشروع، بحيث ستكون هذه الصيدلية نافذة للشباب من خريجي اختصاص الصيدلة وممن لازالوا في الجامعة للتدرب والملازمة بشكل مجاني ضمن مقر نقابة الصيادلة في السويداء وبإشراف عدد من الأطباء والصيادلة .


 أشرفت الغرفة على تدريب مايزيد عن 100صيدلانيّ وصيدلانية  لتأهيلهم لدخول سوق العمل عبر آلية محددة تتضمن قراءة الوصفات، معرفة التركيب الدوائي، الاستخدامات والاختلاطات الدوائية .

 لم يواجه المشروع أي  صعوبات تذكر في تأمين المستلزمات الدوائية في ظل منع الاستيراد لعدد من المواد في سوريا وذلك لأن الشركات الدوائية الوطنية لم تتوقف عن العمل وقد قامت بتوفير جميع الأدوية لنجاح هذا المشروع. 

بكلمة لرئيسة "الغرفة الفتية الدولية" في السويداء همسه الحلبي قالت" "نرى كادراً صيدلانياً متدرباً وحاضراً بمعلوماتٍ وخبراتٍ تؤهله التصرف السليم في مجال عمله، وبقياس نجاح المشروع في السويداء من المقدر أن يعمم في باقي المحافظات السورية". 

يأتي هذا المشروع ضمن خطة "الغرفة الفتية الدولية" في السويداء للمشاريع المستدامة والتي تشمل قطاعات عدة منها تمكين الأفراد،المشاريع المجتمعية وقطاع الأعمال بالإضافة للأيام الدولية وهذا ماقدمته منذ انطلاقتها في العام ٢٠١٦ في المحافظة.
وعن المشاريع الحالية ذكرت لنا الأستاذة همسه مشروع ترميم دار الرعاية الاجتماعية في السويداء، ومسابقة لحفظ التراث المادي واللامادي لمحافظة السويداء فضلاً عن مشروع مناظرة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

 لموقع Opine Digest تقرير الزميلة همسه مزهر.