هدف قاتل يمنح مانشستر سيتي فوزاً صعباً على دورتموند

أحرز فيل فودين هدفاً غالياً في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ليقود نادي مانشستر سيتي للفوز بنتيجة 2/1 على ضيفه بروسيا دورتموند في ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

وتقدم السيتي بعد 19 دقيقة من البداية إثر هجمة مرتدة أنهاها البلجيكي كيفين دي بروين بعدما فقد إيمري تشان لاعب ليفربول السابق الكرة بالقرب من منتصف الملعب .

وحصل بعدها فريق المدرب بيب غوارديولا على ركلة جزاء لكن ألغاها الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو بعد عرقلة تشان لرودري ، ليكتسب دورتموند بعض الحيوية الهجومية إثر هذا القرار .

وكان الحم الروماني " أوفيديو هاتيجان " في قلب الأحداث مرة أخرى عندما تردد إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي في إبعاد الكرة ليسددها " جودي بيليجهام " لاعب دورتموند في الشباك ، لكن الحكم ألغى هدف اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً بداعي وجود مخالفة ضد الحارس البرازيلي .

وتصدى إيدرسون بقدمه لمحاولة من إرلينج هالاند في بداية الشوط الثاني ، حيث واصل الضيوف إزعاج السيتي .


وسنحت عدة فرص للسيتي لتسجيل المزيد من الأهداف ودفع ثمن افتقار لاعبيه غير المعهود للدقة أمام المرمى ، عندما أدرك الفريق الألماني التعادل قبل ستة دقائق من نهاية اللقاء .

وأرسل هالاند تمريرة بينية رائعة إلى ماركو رويس الذي أودع الكرة في الشباك من مدى قريب معلناً عن تعادل لدورتموند .

لكن بعدها فودين ، الذي أهدر فرصتين في الشوط الثاني ، نجح في تسجيل هدف الفوز بعد تمريرة رائعة من إيلكاي جندودان .

ليتأجل الحسم وتحديد هوية المتأهل لموقعة الإياب في الأسبوع المقبل في الأراضي الألمانية ، وسيواجه الفريق المتأهل الفائز من مباراة القمة بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي .

عهد أسد النبواني - 7-4-2021