فرنسا تتعادل مع البرتغال وترافقها إلى ثمن نهائي يورو 2020

تعادل المنتخب الفرنسي مع المنتخب البرتغالي بهدفين لكل منهما في اطار الجولة الختامية من دور المجموعات بالمجموعة السادسة من بطولة الأمم الأوروبية " يورو 2020 " .

ولعبت فرنس ضد حامل لقب اليورو ، في ملعب " بوشكاش أرينا " بالمجر ، في لقاء غلب عليه طابع الإثارة والتشويق ، وانتهى على وقع تعادل الفريقين ، فرنسا في الصدارة والبرتغال ضمن التأهل كأفضل ثالث مثلما فعلتها في يورو 2016 .

تحصل البرتغال على ركلة جزاء ، بعد خطأ من الحارس هوجو لوريس في إبعاد الكرة ، ليترجمها كريستيانو رونالدو بنجاح إلى هدف التقدم عند الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول .

ورفض المنتخب الفرنسي الدخول لغرفة الملابس متأخر بالنتيجة ، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل من توقيع كريم بنزيما من ركلة جزاء أيضاً ، بعدما تحصل الديوك عليها إثر خطأ من نيلسون سيميدو بحق كيليان مبابي .

وعقب الاستراحة تلقى بنزيما كرة رائعة من بول بوجبا انفرد على إثرها بحارس المرمى ليسددها بالشباك بطريقة رائعة ، لترتطم بالقائم وتجد طريقها صوب الشباك عند الدقيقة 47 من عمر اللقاء .

وفي الدقيقة 60 عادل رونالدو النتيجة بهدف من علامة الجزاء أيضاً تحصل عليها البرتغاليين بعد لمس الكرة بيد جوليس كونديه ، بعد محاولة كريستيانو لعب العرضية داخل منطقة الجزاء .

وبموجب هذه النتيجة تتصدر فرنسا المجموعة برصيد 5 نقاط وتحتل البرتغال المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلف ألمانيا الوصيف بفارق الأهداف فقط .

عهد أسد النبواني - 24-6-2021