برشلونة يتربع على عرش الكرة الأرضية وريال مدريد وصيفاً!!

يتربع فريق برشلونة الإسباني على عرش الكرة الأرضية بحسب ما نشرته مجلة "فوربس " يوم الإثنين ، حيث يعتبر أغلى نادي في العالم من حيث القيمة المالية بمبلغ إجمالي يصل إلى 4.76 مليار دولار أمريكي .

وأعتلى برشلونة صدارة ترتيب " فوربس " لقائمة أعلى الأندية قيمة مالية لأول مرة في تاريخه ، ليزيح ريال مدريد للمركز الثاني في القائمة الذي تبلغ قيمته المالية 4.75 مليار دولار .

وسيطر على صدارة التصنيف في آخر 16 عاماً نادي ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنكليزي بواقع 5 مرات للميرينجي في الصدارة ، و 11 مرة لنادي الشياطين الحمر .

ويأتي وصول برشلونة لقمة الهرم تزامناً في الوقت الذي يرتبط فيه ليونيل ميسي أيقونة النادي بالرحيل في الصيف ، مع كونه اللاعب الأعلى أجراً على مستوى العالم .

وأوضحت " فوربس " أن قيمة أفضل 20 فريقاً لكرة القدم على مستوى العالم تبلغ إجمالاً 2.28 مليار يورو " معدل كل فريق " بزيادة نسبتها 30 % عن العامين الماضيين .

وجاء في المركز الثالث بعد برشلونة وريال مدريد نادي بايرن ميونخ الألماني برصيد 4.22 مليار دولار ، ثم مانشستر يونايتد برصيد 4.2 مليار دولار ، وبعده نادي ليفربول الإنكليزي بقيمة تبلغ 4.1 مليار دولار .

وفي المرتبة السادسة جاء مانشستر سيتي الإنكليزي برصيد 4 مليار دولار ، ومن بعده نادي تشيلسي الإنكليزي برصيد 3.2 مليار دولار ، قم باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة وصلت إلى  2.5 مليار دولار ، وفي المركز العاشر جاء نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي برصيد 2.3 مليار دولار .

عهد أسد النبواني - 13-4-2021