أبرز أرقام وحقائق تتويج ريال سوسيداد بكأس ملك إسبانيا 2019/2020

بعد تأجيل لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا وبعد غياب طويل استمر 24 عام ، نجح فريق ريال سوسيداد في حصد بطولة كأس ملك إسبانيا موسم 2019/2020 بهدف نظيف على جاره أتلتيك بلباو في نهائي باسكي خالص احتضنه ملعب " لا كارتوخا " في إشبيلية .

وبعد شوط أول هادئ ووسط أجواء ممطرة للغاية ، جاءت بداية الشوط الثاني مثيرة بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لنادي سوسيداد في الدقيقة 60 من عمر المباراة ، وطرد على إثرها اللاعب إنييجو مارتينيز مدافع بلباو ، قبل أن تتدخل تقنية الفار الحك المساعد وتؤكد الركلة ولكن تلغي البطاقة الحمراء لمارتينيز ، ويكتفي الحكم ببطاقة صفراء .

ودخل قائد سوسيداد ميكيل أويارزابال وسجل الركلة بنجاح في شباك أسود الباسك .

وحافظ لاعبو سوسيداد على الهدف الوحيد حتى نهاية اللقاء ، ليعلن الحكم بعدها عن تتويج سوسيداد بلقبه الثالث في البطولة والأول بعد غياب 24 عاماً ، وتحديداً موسم 1986/1987 عندما توج حينها على حساب أتلتيكو مدريد .


ولا تزال خزائن أتلتيك بلباو تفتقد لقب كأس ملك إسبانيا منذ عام 1984 ، حين فاز في مباراة تاريخية على النادي الكتالوني برشلونة ، وشهدت عراكاً جماعياً تسبب به أسطورة كرة القدم الراحل دييجو أرماندو مارادونا عندما كان يدافع عن ألوان قميص البلوغرانا .

وخسر نادي أتلتيك بلباو النهائي الرابع له في أخر 12 عاماً على مستوى كأس ملك إسبانيا .

وسيواجه النادي الباسكي بلباو نادي برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا 2020/2021 في 17 أبريل الجاري ، وسيكون مهدد بخسارة النهائي الخامس له والثاني على التوالي .

عهد أسد النبواني - 5-4-2021